رسالة مصرية ثقافية
مرحبا بك أخي الزائر نشكر زيارتك ونتمني انضمامك للمنتدي
زيارتك تسر إدارة المنتدي ومشاركتكك تسعدنا وتساهم معنا بارتفاع الثقافة العامة
بعض المنتديات الفرعية والموضوعات
لا يمكنك الإطلاع عليها إلا بعد التسجيل كعضو في المنتدي

رسالة مصرية ثقافية

ثقافية - علمية - دينية - تربوية
 
الرئيسيةرسالة مصريةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 10 طرق سهلة للحفاظ على لون شعرك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 301
تاريخ التسجيل : 21/09/2010

مُساهمةموضوع: 10 طرق سهلة للحفاظ على لون شعرك    الإثنين 24 أكتوبر 2011 - 17:41

10 طرق سهلة للحفاظ على لون شعرك

العديد من التحديات تواجه المرأة في محاولتها للحفاظ على لون شعرها المصبوغ، أبرزها قضاء ساعات في صالون التجميل لعلاج الشعر الباهت الذي فقد لونه. واتباع هذه النصائح لن يساعدك فقط في الحفاظ على حيوية لون شعرك، ولكن أيضا في الحصول على شعر أكثر صحة وبريقا. ليس من الضروري أن يكون الحفاظ على اللون الرائع للشعر المصبوغ عملا شاقا. وفري الوقت والمال وحسني شكل شعرك بهذه النصائح العشر التالية:

1- اختاري الهايلايت: للحصول على طلة لا تحتاج إلى متابعة كبيرة، اختاري الهايلايت بدلا من صبغ الشعر بالكامل. فهذه التقنية تستند إلى لون شعرك الطبيعي بدلا من إخفاءه تماما، للحصول على نتائج طبيعية وبالتالي لن يكون فرق اللون واضحا جدا حين تنمو الجذور. و على الرغم من أن وضع الهايلايت يستغرق وقتا أطول، إلا أن جلسات المتابعة المنتظمة تتطلب "هايلايت جزئي"و علاج أسرع وأقل تكلفة لتلوين الجذور القريبة من فروة الرأس.
2- استخدمي الشامبو بذكاء: للاستفادة إلى أقصى حد من اللون المصبوغ، إستخدمي الشامبو بذكاء. أولا، انتظري على الأقل 24 ساعة بعد صبغ الشعر قبل أن تغسلي شعرك لتسمحي للون بالاستقرار تماما في كل خصلة.
ثم تذكري ألا تبالغي في غسل الشعر المصبوغ. ويتفق مصففو الشعر على أن غسل الشعر بالشامبو كثيرا قد يقصر حياة اللون عن طريق نزع الزيوت الطبيعية التي تحمي الصبغة. اغسلي شعرك بالشامبو مرة كل يومين على الأكثر. وإذا كان شعرك دهنيا أو أردت إنعاش شعرك، استخدمي الشامبو الجاف للحفاظ على نظافته.
3- تجنبي الكبريتات وكلوريد الصوديوم: يعتقد بعض الخبراء أن الكبريتات قد تفكك الشعر، مما يسمح للصبغة بالتسرب من خصله. للحفاظ على لون نقي من الجذور حتى الأطراف، اختاري المنتجات الخالية من الكبريتات وكلوريد الصوديوم، والأفضلية تبقى دائما للتركيبات المصممة للشعر المصبوغ.
4- احمي شعرك من الشمس: عليك حماية شعرك من الشمس تماما كما تحمين بشرتك، فأشعة الشمس فوق البنفسجية تجعل لون الشعر المصبوغ باهتا. غطي شعرك بقبعة أنيقة عند قضاء وقت طويل في الخارج، أو احمي الشعر باستخدام سبراي مصمم خصيصا لحمايته من الأشعة فوق البنفسجية.
5- تجنبي أدوات تسريح الشعر الحارة: يشدد الخبراء على أن أدوات تسريح الشعر الحارة قد "تجعل لون الشعر الهش باهتا، خاصة فيما يتعلق باللون البني الضارب إلى الأحمر." وينصح بتجفيف الشعر بالمنشفة قدر الإمكان قبل تعريضه لمصادر الحرارة ، وإذا أصررت على تسريح شعرك باستخدام المجفف الكهربائي أو مكواة اليراميك، إحرصي على تجنب الحرارة المرتفعة جداً في هذا المجال.
6- لطفي شعرك بشكل صحيح: من المهم تلطيف الشعر بشكل صحيح عند العناية بالشعر المصبوغ. فالمكونات لا تتمكن من اختراق الشعر حين يكون مبتلا، لذا من الأفضل عصر شعرك من الماء الزائد قبل وضع الكونديشنر. ثم استخدمي أصابعك أو مشط عريض الأسنان لتغطية خصلات الشعر بشكل متساو بالكونديشنر.
7- تجنبي المنتجات منتهية الصلاحية: قد تتفكك المكونات النشطة في منتجات الشعر مع مرور الوقت، مما يجعل تركيبتها أقل فعالية. احرصي أن تكون منتجات العناية بالشعر المصبوغ غير منتهية الصلاحية. وعادة تدوم مستحضرات الشامبو والكونديشنر ثلاث سنوات، في حين تدوم منتجات تسريح الشعر من ثلاث إلى خمس سنوات. وتحتوي المنتجات العضوية أو الطبيعية على مواد حافظة أقل، لذا فهي لا تدوم فترة طويلة.
تحققي من رائحة وملمس المنتجات إذا لم تكوني متأكدة من تاريخ شرائها. ولا تستخدمي أبدا المنتجات الموجودة لديك منذ فترة طويلة. وللتغلب على مشكلة انتهاء فترة صلاحية المنتجات، اشتري منتجات بأحجام صغيرة. فالعلب الصغيرة ممتازة لاختبار المنتجات الجديدة أو التركيبات التي لا تستخدمينها كثيرا.
8- اختاري المنتجات التي تمنح البريق: الشعر اللامع يخفي اللون الباهت. وتقدم بعض صالونات التجميل علاجات مجانية لإضفاء البريق على الشعر بعد صبغه و هي علاجات سريعة تطيل فترة حياة لون الشعر. وإذا لم يقدم الصالون هذه الخدمة، استعيني بالتركيبات التي يمكن استخدامها في المنزل لإضفاء البريق على الشعر.
9- استخدمي قلم تلوين الشعر: لإخفاء الجذور النامية التي تظهر الفرق في لون الشعر. فمصححات لون الشعر سهلة الاستخدام و متوفرة بعدة درجات من الألوان وتمنحك وقتا إضافيا بين جلسات صبغ الشعر.
10- حافظي على ترطيب الشعر: فترطيب الشعر خطوة أساسية في إطالة حياة اللون. وفي حين أن زيادة تلطيف الشعر وتقليل استخدام الشامبو وأدوات تسريح الشعر الحارة يساعد على منع فقدان الرطوبة، من الجيد أيضا استخدام منتجات الترطيب على شعرك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 301
تاريخ التسجيل : 21/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: 10 طرق سهلة للحفاظ على لون شعرك    الإثنين 24 أكتوبر 2011 - 17:41

هل تعانين مثل العديد من الفتيات من مشاكل الشعر في فصل الصيف. تعالي معنا لنتعرف على هذه الطرق السريعة والعملية لمعالجة مشاكل الشعر الشائعة.

1. استعمال منتجات مناسبة.
تقول هانا وليامز، خبيرة تصفيف الشعر، "يجب أن تبدئي باستعمال منتجات تحتوي على مكونات مرطبة ولطيفة على الشعر مثل مادة dimethicone، الذي يصقل كل طبقة من الخصل الخارجية – وهو السر في الحصول على شعر لامع خال من التجاعيد". جربي منتج: Herbal Essences Hello Hydration Shampoo and Conditioner. إذا كان شعرك خفيفا استعملي الملطف فقط من منتصف الشعر الى الاسفل لتجنب هبوط كثافة الشعر.
2. استخدمي الامصال.
يمكن أن يروض مكون السيليكون الموجود في أمصال علاج الشعر حتى الخصلات الهشة والجافة. توضح هيذر وارنكي، مديرة إبداع العناية بالشعر لصالون جون فريدا، "الشعر السميك أو الخشن يحتاج الى الكثير؛ وهذا ما يوفره المصل،. جربي منتج: Garnier Fructis Sleek & Shine Anti-Frizz Serum . إذا كان لديك خصل رقيقة، اختاري كريم أو مستحضر، يكافح الجفاف والهشاشة. ومن هذه المنتجات تنصح باستعمال Wella Professionals Enrich Straight Leave-In Cream.
3. إنس التجفيف بالمجفف الكهربائي.
تقول وليامز ، "عندما تجففي شعرك بالهواء العادي، فأنه يمتص الرطوبة - المذنب الاول لهشاشة الشعر، ولكن كلما اسرعت في تجفيف شعرك كلما قلة فرص تعرضه للهشاشة. إذا لم تتمكني من تجفيف شعرك مباشرة بعد الاستحمام، فيفضل رشه بالماء قبل تجفيفه بالمجفف الكهربائي. ثم تأكدي من أنك جففت كامل الشعر 100 بالمائة. القليل من الهواء البارد سوف يساعد في غلق الشعر جيدا.
4. تأكدي من فرشاة شعرك.
الشعر الهش معرض للتكسر السريع. لكن زيوت فروة رأسك يمكن أن تساعد عى زيادة مرونة الشعر، كما أن استعمال فرشاة شعر خشنة. يمكن أن يساعد في توزيع الزيوت الطبيعية على كامل خصل الشعر. تنصح ايفا سكريفو باستعمال Conair Performers 100% Boar Bristle All Purpose Styling Brush.
5. جربي رفع الشعر.
إذا كنت ستنتقلين من مكان الى أخر وسط اجواء رطبة وحارة فلما لا ترفعي شعرك قليلا. تقول وليامز، " تجنبي استعمال المطاط الذي يشد ويغير شكل الشعر، واستعملي اكسسوارات خفيفة ترفع الطبقة الأطول من الشعر. "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10 طرق سهلة للحفاظ على لون شعرك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رسالة مصرية ثقافية :: المنتدي الثقافي :: عالم المرأة والأسرة-
انتقل الى: